تاريخ القرية - الحسينية - قضاء عكا

انتقل إلى موقع القرية أفراد من آل قبسي والفواعرة مع نهاية القرن التاسع عشر، ويقال أن الفواعرة تعود أصولهم من سلوط جنوبي سوريا.

يملك أهل القرية  مساحة 1000 دونم في جبل أبو خنازير في الجهة الشمالية اغربية من القرية، وفي السفح الغربي لرويس حسنة إلى الشمال الشرقي من القرية، كما أنهم اشتروا في الجهة الجنوبية من أهالي بلدة سخنين بعض الأراضي صُدِرَتْ منها حوالي 600 دونم.

كان جبل أبو خنازير والذي تبلغ مساحة أراضيه 4500 دونم، مرعىً لأهل القرية  سجل مشاعاً باسم المختار محمد الفاعور، وعائلة الأسدي من قرية دير الأسد مناصفةً، اعترفت لهم حكومة الاحتلال بـ 120 دونم فقط.

اعترفت حكومة الاحتلال بقرية الحسينية عام 1995 ضمن قرار اعترفت فيه بمجموعة قرىً عربية في قضاء عكا منها: قرى رأس الغين، الكمانة، الحميرة والحسينية، وذلك عقب صمودهم أمام ضغوطات الحكم العسكري إذ كانت منطقة هذه القرى منطقة مناورات عسكرية لجيش الاحتلال وتعرف باسم " منطقة رقم 9".

رفض أهل القرية ك محاولات حكومة الاحتلال بتهجيرهم وطردهم من قريتهم ونقلهم إلى مجمع وادي سلامة وبلدة شعب وبعض المناطق الأخرى، ولكنهم بقيوا صامدين في قريتهم ولايزالون يقيمون فيها حتى يومنا هذا.