الحياة الاقتصادية - عجة - قضاء جنين

السلع المستوردة هي: السيارات، المعدات الزراعية، بعض المواد الغذائية، بعض المحاصيل الزراعية: (الارز، زيت الذرة، المعلبات، العصائر والمشروبات الغازيه، السكر، الشاي، القهوة، العدس، الحمص الفول، الذرة)، تستورد من دول: تركيا، الصين، تايلند، الهند، ماليزيا، السعودية، الإمارات، الأردن، سوريا .

  السلع المصدرة هي: (الزعتر، الفريكة، بعض أنواع الحلويات، زيت الزيتون، وبعض المحاصيل الزراعية) وتصدر إلى دول: الخليج، الأردن، سوريا، لبنان، وبعض الدول الأوروبية.

 الاقتصاد والتجارة

تشتهر عجة بالكثير من رجال الأعمال الذين كان لهم بصمة في اقتصاد الوطن أو خارجه ولهم مشاريع عملاقة على مستوى الوطن والخارج من مفاقس ومصانع ومجمعات تجارية ضخمة وكان لهم اسهامات ومشاركات فاعلة في تطوير البلدة من خلال اسهامهم في بناء مساجد ومرافق عامة ومدارس وبعض المشاريع الصغيرة لتوفير الخدمة للبلدة وأهلها.

فهي تعد مركز تجاري مهم لوجود عدد كبير من رؤوس الاموال على مستوى المنطقة، ويوجد داخلها الكثير من الإستثمارات الضخمه مما جعلها بلده زراعيه وصناعيه لها تاثيرها في المحافظة والوطن ككل، يعرف سكان البلدة بنشاطهم وهمتهم وعملهم الدؤوب في مجالات العمل كافة، فمنتوجاتها الصناعية تصدر إلى الدول المجاورة ودول الخليج.

 الطاقة الحديثة

تعد بلدة عجة في الآونة الأخيرة من البلدات الرائدات في مشاريع الطاقة الشمسية النظيفة لإنتاج الطاقة الكهربائية، وتسعى بلدية عجة إلى انجاز مشاريع عملاقة على مستوى البلدة من أجل الوصول إلى الاكتفاء الذاتي من الطاقة الكهربائية، وتم تأسيس عدة شركات منها الكبيرة والصغيرة في هذا المجال لكي يتم مشاركة الأفكار الرائدة والناجحة إلى القرى والبلدات المجاورة.